آخر الأخبار

تأجيل محاكمة مصور شريط المركز الصحي بمراكش

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء الاثنين الماضي، البث في ملف مصور الشريط بالمركز الصحي، الذي دشنه الملك محمد السادس، في حي الملاح، خلال زيارته الأخيرة للمدينة، إلى الأسبوع المقبل.

وأفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن الغرفة المذكورة  ناقشت الملف، الذي يتابع فيه المسمى ” م ن ” على خلفية تصوير فيديو في المركز الصحي، في حي الملاح مراكش، بحضور كل من دفاع المطالب بالحق المدني، والمتهم .

واوضحت المصادر ذاتها، أن  دفاع المتهم  أوضح للمحكمة أن هذا الاخير التقط الفيديو بدافع الغيرة على الشأن المحلى ، فضلا عن كونه  لم يتضمن أي إهانة لأي جهة، كيفما كانت .

وكانت شقيقة مصور شريط الفيديو، قد ناشدت الملك من أجل الإفراج عن أخيها، الذي اعتقل بسبب تصويره للفيديو يخص المركز الصحي، الذي دشنه الملك محمد السادس، في حي الملاح، وذلك بعد أن تقدمت المديرية الجهوية للصحة في مراكش، بشكاية ضده أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في المدينة ذاتها.

هذا ودخل المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام في مراكش، على الخط، وعبر محمد الهروالي، رئيس المرصد عن استغرابه من “سرعة تحريك الملف ، مناشدا ما أسماه النجاعة القضائية و ضرورة تطبيقها  على جميع المتقاضيين، وليس استثناء في ملف تتابعه لوبيات وزارة الصحة، – على حد تعبيره -.