آخر الأخبار

تأجيل محاكمة أساتذة سطات

أجلت مساء امس الاثنين 7 فبىاير الجاري، محاكمة أساتذة كلية العلوم القانونية و السياسية بجامعة سطات إلى الاسبوع المقبل لمواصلة الاستماع إلى الشهود والمصرحات في قضية الجنس مقابل النقط .

ويذكر أن محاكمة المتهمين انطلقت بعد الظهر من يوم الاثنين واستمرت إلى الساعة السادسة صباحا من اليوم الثلاثاء، في جلسة سرية حضرها دفاع الطرفين فقط، تم من خلالها الاستماع إلى الأساتذة، قبل الاستماع إلى المصرحات والشهود  ليتم رفع الجلسة من جديد إلى الأسبوع المقبل. وافاد مصدر مطلع، أنه  من المنتظر أن تكون جلسة الاثنين المقبل بدورها سرية مادامت لائحة الشهود والمصرحات طويلة ولم يتم الاستماع إليهم جميعا، في انتظار أن يفتح باب قاعة المحاكمة للعموم بعد الشروع في المرافعات من قبل دفاع الطرفين.

هذا و شهدت جلسة الأسبوع الماضي نقاشا قانونيا حول تقديم العديد من الدفوعات الشكلية والردود لكلا طرفي الدفاع، أعقبها رفع ملتمس يرمي إلى اقرار مبدأ سرية الجلسات.

وبالموازاة مع أطوار هذه المحاكمة التي جرت داخل المحكمة الابتدائية بسطات والتي يتابع فيها أربعة أساتذة اثنين في حالة اعتقال واثنين في حالة سراح، عرفت محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، تأجيل الحكم الاستئنافي في حق أستاذ آخر سبق وأن أدين في القضية ذاتها بسنتين سجنا نافذا وهو الآن يقبع بسجن عين علي مومن ضواحي مدينة سطات، حيث قرر القاضي باستئنافية سطات ارجاء النظر في الملف إلى 28 فبراير الجاري.