آخر الأخبار

تأجيل البث في ملف حمزة مون بيبي

أجلت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، زوال الخميس 9 يناير الجاري ، محاكمة المتهمين الثلاثة في قضية “حمزة مون بيبي”، إلى يوم 23 من  الشهر ذاته، من أجل استدعاء الشهود والضحايا في هذا الملف.

ويتابع في الملف ، في حالة اعتقال، كل من سكينة جناح الملقبة بـ ” كلامور”، والمراسل الصحفي سيمو ضاهر، و المسمى عدنان الساكن صاحب وكالة لكراء السيارات.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش،  قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.
في الوقت الذي قررت الغرفة ذاتها متابعة دنيا بطمة و شقيقتها ابتسام في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 80 مليون سنتيم ، مما يطرح السؤال حول طبيعة التهم بهذا الملف الذي اثار ضجة إعلامية كبيرة، حيث تمت متابعة ستة في حالة اعتقال و ثلاثة في حالة سراح، وهل حمزة مون بيبي شخص واحد؟ أم عدة أشخاص؟؟ وما علاقة المتهمين في الملف ؟ ما علاقة بطمة بالمتهين الثلاثة، وما هلا هؤلاء بمن سبقهم للاعتقال؟ في الوقت الذي يتم الحديث عن زعامة دنيا بطمة للملف، في حين تمت متابعتها في حالة سراح!! وهل المتابعين في حالة اعتقال خصوصا الذي تم تحويل ملفه إلى غرفة الجنايات أخطر من تهمة بطمة؟؟ أسئلة كثيرة يتم تداولها لدى المتهمين بالشأن المحلي بمدينة النخيل.

وتجدر الإشارة إلى أن  المحكمة ذاتها أجلت البث في ملف يتابع فيه رجل أمن على خلفية القضية نفسها ، إلى يوم الخميس 16 يناير، بطلب من دفاعه.