آخر الأخبار

بيان تضامني للنقابة الوطنية للتعليم بالحوز

افاد بیان تضامنی للنقابة الوطنية للتعليم بالحوز، انه في إطار تضامنها المبدئي اللامشروط مع مختلف نضالات فئات الشغيلة التعليمية تدين بشدة القمع الهمجي الذي تعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خلال مسيرتهم الوطنية السلمية بالرباط أيام 4/3/2 مارس 2022 وتستنكر الاستمرار في التضييق على النضال النقابي ومختلف أشكال التظاهر السلمي .

وقال البيان النقابي، إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش ) الحوز وهو يستحضر الاختلالات البنيوية التي لازالت تعتري تدبير قطاع التربية والتكوين في ظل غياب إرادة سياسية جدية لإصلاح حقيقي وأمام تنامي منسوب الاحتقان في صفوف الشغيلة التعليمية جراء عدم إيجاد حلول منصفة وعادلة لمطالبها المشروعة ، يعلن ما يلي :  يذكر بالموقف الثابت والمبدئي للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش ) الرافض لكل السياسات اللاشعبية التي تستهدف الاجهاز الممنهج على حقوق ومكتسبات مختلف الفئات التعليمية .

يعلن تضامنه اللامشروط مع مختلف نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ويساند مطالبهم العادلة والمشروعة . يجدد رفضه للتوظيف بالتعاقد ويطالب بالإدماج الفوري لكل الفئات التعليمية المتضررة منه في أسلاك الوظيفة العمومية لتجاوز الهشاشة وعدم الاستقرار المهني والاجتماعي في قطاع استراتيجي كالتعليم .  يدعو نساء ورجال التعليم بالحوز إلى الانخراط في كل الأشكال الاحتجاجية محليا ، جهويا ووطنيا للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم وحقوقهم المشروعة .

يهيب بنساء و رجال التعليم إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف والالتفاف حول إطارهم و المناضل والصامد النقابة الوطنية للتعليم CDT التي لا زالت وفية لاصطفافها الدائم إلى جانب الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها .