آخر الأخبار

بيان استنكار بي لجمعية آباء التلاميذ المغاربة بأوكرانيا

جاء في بيان استنكاري للجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، أن مكتب الجمعية ناقش في الاجتماع الأسبوعي المنعقد يوم الجمعة 16يونيو 2023 مجموعة من النقط من بينها تطورات إجراء امتحانات الكروك 1 و 2 بالمغرب.  وتنويرا للرأي العام ولكل من يهمه الأمر، تقرر في شأن موضوع شابته مغالطات أخذت في الانتشار والتي ادعى أصحابها أن الجمعية هي من وراء تنظيم الكروك وهي الرافضة لالغائه ورفعا لكل لبس وادعاء وردًّا على حملة السب والشتم والقذف في حق الجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا للنيل من سمعتها، اضطر أعضاء المكتب الوطني بعد نهاية أشغال الإجتماع المذكور أعلاه إصدار بيان في الموضوع مع تسجيل ما يلي  :   اولا : ندين وبشدة الهجمات والافتراءات التي يتعرض لها اعضاء المكتب في شخص الرئيس؛

  ثانيا: نستنكر الحملة الممنهجة التي تستهدف الهياكل التنظيمية للجمعية.

  ثالثا: ان الجمعية الوطنية لامهات وآباء طلبة المغرب في أوكرانيا أنشئت للترافع من اجل تحصين حقوق طلبة  المغرب في اوكرانيا.

  رابعا: نعلن لجميع طلبة المغرب في أوكرانيا أن الجمعية واجهزتها التنظيمية وقراراتها تعبر عن مواقف منخرطاتها ومنخرطيها فحسب.

  خامسا: نعبر عن خيبة أمل عميقة إزاء كل أشكال العنف اللفظي والضغط النفسي وتجاوز حدود اللياقة اللازمة والاحترام في ضرب سافر لاحترام الراي الآخر والإختلاف. 

  سادسا: يؤكد مكتب الجمعية جازما، وبكل صدق ومسؤولية أنه لم يصدر عنه أي طلب سواء شفاهيا او كتابة يخص إجراء امتحانات الكروك 1 و 2 ولا حق له في هكذا طلب.

  سابعا: يبقى للجمعية كامل الحق في تحصين قراراتها وصون كرامتها والدفاع عن حقوقها بكل الآليات والوسائل الممكنة بما فيها اللجوء الى القضاء.