آخر الأخبار

بنكيران ينتقد اخنوش و الاغلبية الحكومية

دعا بنكيران أخنوش  والأغلبية الحكومية إلى العمل وبذل المجهود، بدل جعل الحكومتين السابقتين شماعة يعلقون عليها فشلهم وضعفهم.

ورفض الأمين العام للعدالة والتنمية انشغال الأغلبية الحكومية بتدبير البيجيدي للحكومتين السابقتين، وادعائها أشياء غير منصفة بهذا الخصوص، بما في ذلك صندوق المقاصة.

وقال بنكيران متوجها للأغلبية الحكومية “حشمو شوية”، و”انتقدونا ولكن على الأقل افعلوا مثلنا”، وخاطب زعماء الأغلبية “كلكم زعماء على قد الحال، ولا أحد منكم مبني على شي حاجة صحيحة”.

وأضاف المتحدث أن على الحكومة الحالية الاشتغال، بدل أن تكلف بايتاس بتكرار أسطوانة الحكومات السابقة، مؤكدا أن ليس لديه أي إشكال في نجاح الحكومة، لأنها إن فلعت، فهذا في صالح المغاربة.

واعتبر بنكيران أن عزيز أخنوش كسب الانتخابات بطرق غير شريفة، تدخل فيها المال والتوجيهات، إلا أنه لم يدعم مطالب رحيله، رغم أنه خصم سياسي للحزب، فهو اليوم رئيس للحكومة، ولا يمكن فقط بعد أربعة أشهر أن نقول له ارحل، بل أن ننتظر سنة مثلا، وحينها نقرر.

وأوضح الأمين العام للبيجيدي أن موقفه من أخنوش ليس لأجل الأخير، بل لأنه يرفض التلاعب في الدولة وبالدولة، فهذا خطر، منبها إلى أنه لا يمنع أعضاء الحزب من انتقاد الحكومة، فلهم كامل الحرية في ذلك.