آخر الأخبار

بلاغ وزراة الفلاحة حول إبادة ثروات المغرب الحيوانية : ويل للمصلين ….

أفاد بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنها فتحت تحقيقا بخصوص الصور والفيديو اللذين تم تداولهما على مواقع التواصل الاجتماعي لقنص غير مشروع لحوالي 1400 طائر بضواحي مراكش.
وأوضح البلاغ ذاته،  أن التحريات التي أجريت لتحديد ملابسات الواقعة أسفرت عن ضبط المكان الذي تم التقاط به الصور و الشريط ، لأفعال القنص المخالفة على مستوى قطعة مؤجرة لإحدى شركات القنص السياحي بجهة مراكش آسفي والتي قامت بتنظيم هذه العملية لفائدة قناصة أجانب.
و أضاف البلاغ أن التحقيق اسفر عن مجموعة من الاختلالات المتعلقة بعدم احترام عقد كراء حق القنص، حيث يستوجب على الشركة المنظمة للقنص تأطير عمليات القنص كما انها تتحمل المسؤولية كاملة بخصوص جميع المخالفات التي قد يقوم بها القناصة الزبناء.
و أبرز بلاغ الوزارة ، أن مصالح المياه والغابات، قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث تم تعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة مع متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة.
و اشار البلاغ غلى أن مصالح المياه والغابات المحلية، قامت بعد ظهور الشريط و الصور بإحباط عملية قنص غير مشروعة من طرف ست مجموعات من قناصة أجانب بقطعة تابعة للشركة نفسها، حيث أسفرت هذه العملية على حجز 36 بندقية قنص وتحرير محاضر مخالفات .

و يذكر أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتجوا على ما وصفوه ” إبادة جماعية ” لترواث البلاد و وحيشها من طرف سياح خليجيين، استباحوا اللحوم البشرية في مواخير و شقق مفروشة، قبل أن تمتد أياديهم الخبيثة للعبث بترواث البلاد .

مما يطرح السؤال هل كانت مصالح المياه ولاغابات ستتدخل لولا فضح العملية من طرف مواقع التواصل ؟؟ و ماهي التدابير التي ستم اتخاذها سواء مع الشركة التي استباحت عرض الثروة الغابوية من جهة و ضد السياح الذين عمدوا إلى تصوير جريمتهم في تحد للمغرب والمغاربة ؟؟ لم لا حين نعلم أن الخليجيين يتم تمتيعهم بالسراح لحظة ضبطهم متبسين بالدعارة، في الوقت الذي يزج بالفتيات شريكاتهم في التهمة بالسجن .

إنها العدالة بحسابات سياسوية بئيسة تستبيح الوطن ، شرفه و ثرواته

الصورة تظهر خليجيين مزهويين بجرميتهم، الإحساس نفسه حين يغادرون قاعة المحكمة الابتدائية بعد اعتقال الفتيات