آخر الأخبار

بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

علم مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش اسفي ، ان السيد مصطفى حجي المساعد السابق للمدرب الوطني لكرة القدم خليل اوفيتش ، قد تقدم بشكاية مباشرة ضد الزميل محمد رامي مدير نشر موقع انور بريس التابع لمؤسسة اتحاد بريس ، يتهمه عبر مضامينها بالقذف والسب وفق الأصول 442- 443- 444 من مجموعة القانون الجنائي ملف رقم : 63/2901/2022.

الشكاية جاءت على خلفية نشر موقع انوار بريس لوقائع الندوة الصحافية التي عقدها الناخب الوطني ونشرتها العديد من الصحف والمواقع والقنوات ، وستعقد الجلسة الأولى بقاعة الجلسات رقم 5 بالقطب الجنحي بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم الخميس 7 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا .

وان مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية وبعد اطلاعه على حيثيات الملف يعلن :

1 – استغرابه لجوء المشتكي الى متابعة الزميل محمد راسي ، واقحامه في صراع لايعنيه من قريب أو بعيد ، لا لشيء الا لقيامه بواجبه المهني و نشر وقائع الندوة الصحافية للناخب الوطني والتي نشرت تفاصيلها العديد من المنابر الاعلامية .

2 – يعتبر اللجوء الى محاكمة الصحافيين لمجرد القيام بمهامهم الصحافية ، لا يمكن ان يصنف سوى في خانة التضيق على حرية الصحافة و محاولة اسكاتها .

3 – يتساءل متى كانت تغطية الندوات ، ونقل مجرياتها بحيادية تامة وبكل امانة ، سبا وقذفا واستهدافا لأطراف معينة ؟

4 – يعلن الله يحترم التاريخ الرياضي للاعب الدولي السابق مصطفى حجي وفي نفس الوقت لن يسمح له و لا لأي كان أن يحاكم الصحافيين لمجرد القيام بمهامهم .

5 – يدعو كافة الزملاء الصحافيين جهويا ووطنيا للتضامن مع زميلدا محمد رامي .

6 – يعلن قراره انتداب محامي باسم فرع النقابة للدفاع على زميلنا محمد رامي أمام المحكمة .