آخر الأخبار

بلاغ النقابة المغربية للتعليم العالي بمراكش

أفاد بلاغ للمكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة القاضي عياض بمراكش، أنه عقد اجتماعا يومه الثلاثاء 04 مايو 2021.

وأوضح البلاغ ذاته، أن اللقاء المذكور تخلله نقاش جاد و مسؤول تناول فيه الحاضرون المشاكل التي تعرفها مختلف مؤسسات جامعة القاضي عياض بمراكش وخاصة منها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي  من أوضاع متردية و تعيشه من توتر ناتج عن  سوء التسيير والجهل بأسس الحكامة السديدة و التي تتمثل في :

الممارسات السلطوية والاستفزازية التي ينهجها مديري المؤسستين اتجاه السيدات والسادة الأساتذة الباحثين وأساليب الترهيب والتهديد الذي يطال خصوصا ممثلي النقابة المغربية بهما.

عدم احترام هياكلهما وتكريس سياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالانتماء النقابي وما يستتبعه من تضييق على التمثيلية النقابية داخل هذه المؤسسات.

تجميد ملفات بعض الأساتذة الباحثين المتعلقة بالتأهيل الجامعي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي.

الصمت المريب لرئاسة الجامعة اتجاه المشاكل المطروحة رغم الضرورة الملحة لتدخلها من أجل إيجاد الحلول المُرضية الكفيلة بتهدئة الأوضاع داخل هاتين المؤسستين.

من أجل ذلك يهيب الفرع الجهوي بالسيد الرئيس التجاوب العاجل مع طلب اللقاء الذي وجه إليه من طرف المكتب الجهوي يومه الإثنين 03 مايو 2021 إرساء لدعائم العمل التشاركي في إطار الاحترام و روح المسؤولية وتلافيا لكل تصعيد محتمل.