آخر الأخبار

بلاغ المنتدى المغربي لحقوق الانسان بجهة مراكش

أفاد بيان استنكاري للمنسقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان لجهة مراكش آسفي، انها تتابع بقلق شديد ما آلت إليه الأوضاع المعيشية لعموم الشعب المغربي بصفة عامة والماركشي بصفة خاصة، حيث الغلاء الفاحش والارتفاع الصاروخي غير المبرر لعديد المواد الغذائية والعشوائية في التعامل مع بعض المنتوجات الغذائية التي تعتبر الغذاء الرئيسي للمواطن. مما أثر بشكل سلبي على القدرة الشرائية أمام محدودية فرص الشغل وتردي أوضاع المشتغلين حيث لم يعد دخلها يفي باحتياجاتها اليومية الضرورية.. وبناء عليه فإن المكتب المنسقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان لجهة مراكش آسفي تعلن في بيانها هذا الصادر يوم 8 فبراير 2023 للرأي العام الوطني والمحلي والجهوي ما يلي:

– استنكارها صمت الحكومة وعدم اتخاذها أية مبادرة لوقف نزيف الأسعار الذي أصبح يهدد القدرة الشرائية للمواطن المغربي بصفة عامة والمراكشي على وجه الخصوص..

– تنديدها بالارتفاع الصاروخي غير المبرر للعديد من المواد الاستهلاكية التي تهم المعيشة اليومية للمواطن المغربي….

– شجبها للصمت الرسمي عن المضاربات التي تؤدي للارتفاع غير المبرر للأسعار وعدم التدخل لوقف نزيف ارتفاعها…

– استنكارها للتلاعب في وزن الخبز وجودته ب دون تدخل للجهات المسؤولة لمعاقبة المخالفين…

– استنكارها عدم إشهار لائحة الأسعار في العديد من المراكز التجارية بالجهة مما يشجع التلاعب بالأسعار والجشع في مراكمة الأرباح بطريقة مخالفة للقانون…

– تحذيرها من إقدام المضاربين على التلاعب بالأسعار خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وهو ما يعد تهديدا للسلم الاجتماعي والاستقرار..
إمضاء : خليفة مزضوضي منسق جهة مراكش آسفي