آخر الأخبار

بطء الاشغال بالمحاميد حياة السكان إلى جحيم

وجه بعض سكان المحاميد بمقاطعة المنارة، رسالة إلي والي جهة مراكش اسفى، يشتكون من خلالها بطء الاشغال الخاصة بإصلاح الطريق والبنية التحتية الأرضية، وكذا قلة الاليات والعمال القائمين عليه .

واضافت الرسالة –  التي تتوفر ” مراكش اليوم  ” على نسخة منها – ان الشارع الرئيسي البوغاز الذي يمر من امام مقهى البوغاز مرورا من مقهي هشام وصولا إلى مقهي الياقوت والذي يبلغ طوله مايقارب 1 كيلومترا ،يعرف اشتغال فئة قليلة جدا من العمال والآليات بحيث أن الأشعال بدأت من يوم 15نونبر 2021 ولازالت إلي يوم كتابة هذه الرسالة (  24 دجنبر 2021  ) ولا زالت مستمرة. وتساءل السكان المتضررون عن سبب هذا التماطل والبطء الشديدين في أنتهاء الأشغال . والتمسوا من الوالي التدخل لتسريع عملية الإصلاح سواء للشارع الرئيسي والبنية التحتية ، مشيرين الى أن اصحاب المحلات التجارية والمقاهي يعانون من ركود تام ومعاناتهم منذ سنة 2020 الى يومنا هذا من قلة النظافة على طول الشارع الرئيسي.

وتجدر الإشارة الى ان الساكنة المتضررة، سبق ان راسلت ولاية مراكش، حول معاناتها مع الطريق التي تربط بين مقهى الياقوت ومقهى هشام، نظرا لانتشار الحفر و تناثر التراب الذي يتسرب الى المنازل عبر النوافذ، مايضطرهم الى اغلاقها لحماية الأطفال و الممتلكات.

واشارواةالى انه في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة لا يمكن غلق النوافذ لشدة الحرارة .

وتساءلوا عن كيفية التعامل الحرارة من حهة وتناثر الاتربة ( لعجاج  ) من جهة اخرى، مطالبين  بإصلاح فوري لهذه الطريق .