آخر الأخبار

بابا نويل الإفريقي بحي السعادة بمراكش

احتفلت الجالية الإفريقية باعياد بابا نويل يوم 24 دجنبر 2019 على أنغام الموسيقى و الرقص الإفريقي بالعديد من المحلات التجارية و الشقق فضلا عن بعض المقاهي الخاصة بالافارقة.

يذكر أن بعض الأفارقة المسلمين يؤدون الشعائر الدينية يواظبون على اداء الصلوات بالمساجد، منهم من يشتغل في قطاع السياحة و آخرون في مجال الحلاقة و الصناعة التقليدية كالخياطة و غيرها، يدرسون أبناءهم بالمدارس العمومية، وعلى العموم هذه الفئة من المهاجرين لا تخلف اية مشاكل لسكان المنطقة ( السعادة، الازدهار، الفضل، الشرف و غيرها من الأحياء الجديدة بمقاطعة جيليز ) .

في الوقت الذي تشكل الفئة المسيحية ومن لا ديانة له مصدر إزعاج للسكان، أغلبهم لا يشتغلون، يتخذون من المدارات و الأزقة و شوارع المدينة لنضايقة سائقي السيارات، العديد منهم يمتهن السرقة و ترويج المخدرات و الكحول المهربة.

يقع هذا في منطقة تضم دائرة أمنية، اتضح ان المسؤول بها خارج التغطية، ولا زال حنين أحياء المسيرة يجتذبه، ويحول دون اهتمامه بما يجري و يدور بمنطقة تعرف اكتساح قويا للحالية الإفريقية وما يترتب عنه من مشاكل تنضاف لمآسي الدواوير التابعة لنفوذه، و ما يقع داخل بعض صالونات الحلاقة من تحريض على الدعارة و ترويج المخدرات و استهلاكها، فضلا عن الشقق المفروشة و بنات الليل.