آخر الأخبار

استنكار مشاركة اسرائيل في كأس العالم للمحامين بمراكش

جاء في بيان استنكاري للمكتب الفدرالي لفدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، انه عقد اجتماعا عن بعد لمناقشة الخبر المتعلق بمشاركة وفد من الاحتلال الصهيوني بكأس العالم للمحامين في كرة القدم المزمع تنظيمه شهر ماي المقبل بمدينة مراكش.

ونظرا لكون الكيان الصهيوني احتلال غاشم للأراضي الفلسطينية الحرة والأبية ، قام على أسس عنصرية وإرهابية ، يقتل الأطفال وينكل بالنساء ويسجن المواطنين من كل الأعمار بدون محاكمات ، كيان لا يحظى بالشرعية الدولية و لا يحتكم لقراراتها ولا تحكمه أخلاقيات ولا نظم ولا مرجعيات إنسانية . خصص جيشه لمحاولة التوسع في الأراضي العربية وقتل الأبرياء ، ويداوم مستوطنوه في انتهاك الحرمات و تدنيس دور العبادة المسيحية و المسلمة . ولكون المحاميات و المحامين كانوا دائما في طليعة المدافعات و المدافعين عن الحق والكرامة والحرية ، و سيظلون متشبثين بمواقفهم المبدئية الرافضة الخضوع للابتزاز الصهيوني الذي يستهدف الدول والأفراد مقابل الاعتراف بكيانهم الغاشم والسكوت عن جرائمهم في حق الإنسانية . واعتبار للدور الطلائعي الذي لعبه المحاميات و المحامون المغاربة عبر عقود في دعم الشعب الفلسطيني البطل ، ومواقفهم المعلنة التي لا تقبل التفاوض إلا برحيل المحتل الغاشم عن كامل الأراضي المحتلة ، فهم لا يرضون لأنفسهم الانخراط في تطبيع بائس يفرغ القضية الفلسطينية من قيمتها المعنوية . ولا يقبلون أن يكون تعاطيهم مع القضية الفلسطينية مناسباتيا ولا نفعيا ولا مغلفا بمصالح ذاتية بائدة .كما لا يقبلون أن يستقبل الصهاينة في مناسبة ذات بعد مهني تنظم بالمغرب أرض النخوة و العزة والكرامة . ولذلك فإن فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب تعلن ما يلي : استنكارها الشديد لمحاولات إقحام وفد صهيوني ضمن المشاركين في فعاليات كأس العالم للمحامين في كرة القدم التي ستنظم بمراكش في شهر ماي المقبل .

تأكيده لمواقف المحاميات و المحامين المغاربة الداعمة بشكل لا مشروط لنضالات الشعب الفلسطيني البطل و مقاومته المشروعة و المشرفة لاسترجاع كل شبر من أرض فلسطين .ورفضهم المبدئي لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل . موقف فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب الثابت من الكيان الصهيوني باعتباره كيانا إرهابيا غادرا مستعمرا اقترف جرائم لم تقترفها أعتى الدكتاتوريات عبر التاريخ ، ولا زال يقترف يوميا أبشع الجرائم في حق الإنسانية ، بوتيرة لن تنفع معها محاولات الآلة الإعلامية الضخمة المأجورة و المسخرة لتجميل صورته ، ولا لوبيات الضغط الاقتصادي المفضوحة و الممولة لخدمته . ولا النفاق السياسي الذي لن يجدي في تغيير قناعات الشعب المغربي وموقفه المبدئي من القضية الفلسطينية . دعوته المحاميات و المحامين المغاربة للتأهب والتصدي لكل محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني بجميع أشكالها في جميع المجالات وأهمها المجال المهني . عزم فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب للتصدي بكل الوسائل لمحاولات إقحام فريق صهيوني ضمن فعاليات كأس العالم للمحامين في كرة القدم المنظمة بمراكش منارة السلم والسلام عبر العصور والتي لن تقبل ، بمن تلوثت أياديهم بدماء الأطفال وتلطخت أفئدتهم بالعنصرية المقيتة ، بالتواجد فوق أرضها الطاهرة . وسيبقى المكتب الفدرالي في حالة انعقاد دائم للإعلان عن الخطوات المقبلة المتناسبة مع كل جديد . وستظل فلسطين مدرسة للتضحيات و ملهمة لنضالات أحرار العالم من جميع الجنسيات والأديان .