آخر الأخبار

انطلاق عملية التلقيح بجامعة القاضي عياض

علمت ” مراكش اليوم” أن حملة التلقيح بجامعة القاضي عياض بمراكس ستنطلق صباح الثلاثاء  9 فبراير الجاري بنادي الجامعة بعدما هيئت الرئاسة لوائح المستفيدين من الأطقم الأكاديمية والإدارية وفقا للشروط المنصوص عليها من قبل السلطات المحلية والصحية المختصة، ومنها شرط 45 سنة فما فوق.

وأفاد مصدر مطلع ، أن حملة التلقيح الخاصة بأطر جامعة القاضي عياض، تأتي  بتنسيق مع السلطات المختصة، بعدما شملت قبل ذلك فئة الأساتذة وأطر أكاديمية التعليم بمراكش ضمن الفئات المستهدفة.

وأوضح المصدر نفسه، أن التلقيح يأتي في فترة حاسمة قبل انطلاق امتحانات الدورة الخريفية في المؤسسات التابعة لجامعة القاضي عياض التي تنطلق يوم 22 من شهر فبراير الجاري خصوصا بعدما عرفت إدارات بعض الكليات تراخيا في الإجراءات الاحترازية كما هو الشأن في كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش التي اختفت فيها وسائل التعقيم  وتكدس الطلبة في الأقسام المغلقة والتي لم تتحمل عمادة الكلية عبء تعقيمها أثناء تناوب الأساتذة على تلك القاعات المخصصة للتدريس كما يتم في كليتي العلوم السملالية والعلوم والتقنيات.

وابرز المصدر ذاته، أن وسائل التعقيم اختفت بشكل كلي من ممرات الكلية وفي مدخلها سواء في بابي الاساتذة او الباب الرئيسي للطلبة مع ابقاء مقياس الحرارة بالنسبة لأساتذة.

وكانت رئاسة جامعة القاضي عياض قد وفرت ميزانية مهمة من أجل توفير وسائل النظافة والتعقيم وأصدرت مذكرات تنبيه للإدارات في شأن اتخاذ كل السبل لحماية الطلبة والأساتذة من الوباء، لكنها لم تظهر بكلية الآداب و العلوم الإنسانية.