آخر الأخبار

اليوم إجراء قرعة كآس أفريقيا بياوندي

تجري بالعاصمة الكامرون ية ياوندى يومه الثلاثاء 17 غشت الجاري ، قرعة كأس أفريقيا التي تحتضنها الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

حيث سيتعرف المنتخب الوطني على منافسيه في دور المجموعات، بعد وضع المنتخبات الأربعة و العشرون المتأهلة في اربع أوعية مختلفة، يضم كل منها 6 منتخبات، بالاعتماد على تصنيف الفيفا الأخير الصادر يوم الخميس الماضي.

وحل المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول إلى جانب كل من الكاميرون، ونيجيريا، والسنغال، وتونس، والجزائر، بعدما احتل في التصنيف الأخيرة للفيفا المركز الثاني و الثلاثون عالميا والرابع بين المنتخبات الإفريقية.

وقد تسفر القرعة عن مواجهة قوية للمنتخب الوطني، نظرا لأن منتخبات مصر وغانا وكوت ديفوار صنفت في المستوى الثاني خلال سحب القرعة.

ومن المحتمل أيضا أن تسفر القرعة عن مواجهة عربية أخرى لأسود الأطلس، على غرار منتخب مصر المتواجد في التصنيف الثاني، ستجمعه ضد موريتانيا (المتواجد في التصنيف الثالث) أو السودان أو جزر القمر، أصحاب التصنيف الرابع.

وكان من المفترض إقامة قرعة أمم إفريقيا يوم 25 يونيو الماضي، إلا أنه تم تأجيلها لعدم جاهزية الكاميرون لأسباب تتعلق بجائحة كوفيد-19.