آخر الأخبار

الوالي و احتلال الملك العام بمراكش

يقوم كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، بين الفينة و الأخرى بزيارات ميدانية للوقوف على سير الأشغال الخاصة بمشروع الحاضرة المتجددة.

سعادة الوالي الذي يكون على رأس وفد مهم من الاطر و المسؤولين المحليين، يذهب ” كود ” للمشروع المراد تتبعه، دون أن يثير انتباهه الاحتلال المفرط للملك العام، الأمر الذي يسائل السلطات المحلية و المنتخبين.

يوم السبت الماضي و في إطار مصافحته لبعض سكان المدينة العتيقة، سلم الوالي على خضار يعرض سلعته وسط الزقاق، دون أن ينتبه لهذا الاحتلال الذي يعيق المرور وسط أزقة المدينة الضيقة.

أكيد الخضار سيعتبر تحية الوالي تزكية لما يقوم به و سيعمل على المزيد من احتلال الزقاق، بل سيجد معه أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة صعوبة بالغة، التراجع إلى الخلف.

و يذكر ان العديد من المتاجر بمقاطعة مراكش المدينة يعرضون سلعهم خارج الدكاكين، لكن ” الفقيه اللي نتسناو بركتو دخل للجامع بلغتو” فالوالي الذي قام بأزيد من عشر زيارات للمدينة العتيقة لم يسجل عليه، إثارة الانتباه باحتلال الملك العام، لأنه يركز اهتمامه على ” الحاضرة المتجددة” و الزيارة الملكية، اما احتلال الطريق العام و عرقلة المرور، فلا تهمه في شيء مادام أعوان السلطة يحررون له الطريق خلال جولاته داخل المدينة.