آخر الأخبار

النيران تلتهم ثلاثة عناصر الوقاية المدنية

أحيلت جثت ثلاثة عناصر من الوقاية المدنية على مستودع الأموات ، ونقل اثنان آخران الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابتهم بحروق خطيرة، مساء الاثنين 15 غشت الجاري بعمالة المضيق الفنيدق .

وأفاد مصدر من عين المكان ، أن الضحايا كانوا ضمن فريق من عناصر الوقاية المدنية الذي عهد له اخماد الحريق  الذي اندلع مساء أمس  بغابة “كدية الطيفور” التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحريق المذكور أثار حالة من الذعر والهلع وسط الساكنة إثر امتداد ألسنة النيران واقترابها من المنازل والمركبات السياحية.

وابرز المصدر نفسه، ان الرياح القوية و صعوبة المسالك الجبلية ، فضلا عن الحرارة المرتفعة ، ساهموا في ارتفاع قوة الحريق، الذي  استنفر السلطة المحلية وعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة ، التي سارعت إلى الانتقال إلى عين المكان قصد التدخل لاحتوائه، نظرا لكون المنطقة تعتبر فضاء غابويا عالميا نادرا يطل على البحر الأبيض المتوسط،  لا يوجد مثله الا في البرتغال .

وهو الفضاء الايكولوجي الذي يعتبر متنفسا طبيعيا وإيكولوجيا مهما بمدينة المضيق، ويشكل منتزها طبيعيا خلابا وواجهة بيئية تحيط بالمدينة من الجهة الجنوبية المطلة على البحر.