آخر الأخبار

النهوض بالتكنولوجيا المالية بالمغرب

وقع بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبيـر للاسـتثمار “INVEST CDG  “فرع الاستثمار التابع لمجموعة صندوق الإيداع  والتدبير، أمس بالرباط، اتفاقية شراكة  تهدف إلى النهوض بالتكنولوجيا المالية بالمغرب.

وتهم  الاتفاقية التي وقعها كل من والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، ورئيس صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، عبد اللطيف زغنون، التعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج  212 Founders الذي أطلقه صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار سنة 2019، من أجل مواكبة وتمويل المقاولين من حاملي مشاريع إحداث المقاولات الناشئة المبتكرة.

وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين، أن بنك المغرب سيقوم بمواكبة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار وشركات التكنولوجيا المالية المنتقاة على مستوى الجوانب التنظيمية للمشاريع المستفيدة من برنامج 212 Founders، كما سيدعم بنك المغرب صندوق الايداع والتدبير للاستثمار فيما يتعلق بالإجراءات التعاقدية بين مقاولات التكنولوجيا المالية التي ستتم مواكبتها والأبناك الشريكة, في حين سيواكب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، المقاولين عبر برنامجه 212 Founders، على المستوى التقني والاستراتيجي والتشغيلي، كما ستعمل على توجيههم لمساعدتهم على تصميم وإطلاق النسخة الأولى من منتوجهم والتحقق من استعماله على الميدان. وسيستثمر صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ماليا في المقاولات الناشئة المدعومة والحاملة لمشاريع التكنولوجيا الرقمية. وتنص الاتفاقية كذلك على تنسيق المؤسستين لمبادراتهما الرامية إلى تطوير منظومة التكنولوجيا المالية. كما تشمل تبادل المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في هذا المجال.