آخر الأخبار

النقابة الوطنية للبريد تندد بسلوك المدير الجهوي بمراكش

استنكر بلاغ للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للبريد بمراكش المنضوية تحت لواء الكدش، ما وصفه أسماه ”  الممارسات البائدة للمدير الجهوي للبريد بنك بمراكش “، الذي مافتئ يقوم ب ” التضييق على العمل النقابي و الممارسة النقابية ”

و أوضح البلاغ: ” نعيش كل مرة فترات تسودها أجواء التضييق على المستخدمين و التدخل الفاضح في قناعاتهم الشخصية و دعوتهم المباشرة بفك الارتباط بإطارهم  النقابي “.

وشدد المكتب المحلي بمراكش، على أنه سعى دائما إلى نهج سياسة حكيمة في علاقته مع المديرية الجهوية تنسجم فيها، ممارسة الحرية النقابية مع المساهمة الفعالة في بث روح المسؤولية لدى المناضلات و المناضلين للرقي بالجهة على مستوى الإنتاجية و الانخراط الفعال في تلبية حاجيات المواطنين و المواطنات خدمة للمؤسسة و حفاظا على سمعتها و احقاقا لحق المواطن في خدمات مؤسسة بريد المغرب بكل فروعها.

الامر الذي تحقق للمؤسسة التي تبوأت مراتب متقدمة، لكن يقول بيان النقابة  ” مع الأسف هذه المبادرات ربما لا تروق المدير الجهوي و ربما لا تهمه الأهداف التجارية و لا السلم و الاستقرار”.

ووجه المكتب النقابي  اتهامات عدة للمدير الجهوي للبريد بنك، معتبرا أنها ” أدلة  قاطعة على رجوعنا بسنوات الى الوراء و تذكرنا  بالماضي البئيس” ، مؤكدا على أنه سيضطر لفتح عدة جبهات قصد اشراك الرأي العام للتصدي لهذه  الممارسات البائدة.