آخر الأخبار

النسخة الثانية من السباق على الطريق بالمستشفى الجامعي يمراكش

تحت شعار ” “جميعا من اجل محاربة سرطانات الطفل” ينظم المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ، و جمعية المركز الاستشفائي للرفاه و الصحة ، تحت إشراف وزارة الصحة، تنظيم النسخة الثانية للسباق على الطريق و ذلك يوم الأحد 23 دجنبر 2018، إيمانا منهما، بالدور الهام و الحيوي الذي تلعبه الرياضة في التنشئة الصحية و السليمة للفرد، ورغبة منهم في تحفيز العاملين بالقطاع الصحي على الانخراط بشكل فعلي في جميع التظاهرات ذات الصبغة الرياضية،

وستعرف هاته التظاهرة مشاركة أزيد من 500 عداء من المركز وخارجه وكذا عدائين من عدة أندية رياضية. و سينطلق السباق على الساعة العاشرة و النصف صباحا عند تقاطع شارع محمد السادس وشارع المهدي بن بركة (باب اغلي-قرب المزار). وسيمتد مداره على مسافة 7 كيلومتر.

و تجدر الإشارة أن النسخة الأولى من السباق حققت نجاحًا كبيرًا بمشاركة العديد من العاملين بالقطاع الصحي و المواطنين و الأندية الرياضية و ذلك اقتناعا منهم بأهمية ونبل هذه المبادرة لمساندة برنامج التبرع بالأعضاء.

و تعتبر النسخة الثانية من السباق مبادرة مهمة ذات أبعاد اجتماعية وإنسانية، تهدف إلى التحسيس بأساليب الوقاية و علاج سرطانات الطفل و كذا دعم ومساندة الأطفال المصابين بالسرطان. حيث أن مداخيل السباق سيتم التبرع بها لفائدة جمعية تدعم وتساند الأطفال المصابين بالسرطان.