آخر الأخبار

النسخة الثالثة لمهرجان قلعة السراغنة

نقل فارس يبلغ من العمر حوالي 24 سنة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة قلعة السراغنة، يوم الخميس 26 دجنبر الجاري، لتلقي العلاجات الضرورية ، إثر إصابته بطلقة بارود .

و أفاد مصدر مطلع، أن الطلقة الخاطئة أدت إلى بتر رجل الضحية المسمى ” ع ا م ”  من فرقة المقدم احمد اليماني التابعة لجماعة لوناسدة .

الحادث الذي طغى على اليوم الأول من مهرجان قلعة السراغنة، الذي بلغ عدد الفرق المشاركة في عروض التبوريدة بحلبة حي الهناء، إلى حدود مساء امس ازيد من 700 فارسا يمثلون مختلف مناطق اقليم قلعة السراغنة،وقبائل مجاورة بعمالات واقاليم جهة مراكش اسفي، الأمر الذي استقطب جمهورا غفيرا من مختلف الفئات العمرية قدره المنظمون بحوالي عشرة آلاف متفرج.
ويتضمن برنامج اليوم الثاني من فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان قلعة السراغنة الذي ينظم تحث شعار: “الفروسية والفنون الشعبية تراث وهوية”، بالاضافة الى عروض التبوريدة، معرض للتحف التراثية، كرنفال بالشوارع الرئيسية للمدينة وسهرة فنية كبرى بمشاركة المع نجوم الاغنية الشعبية.

كما  تتميز فقرات، يوم السبت 28 من الشهر داته، بندوة من تأطير الدكتور محمد الغالي مدير المركز الجامعي بقلعة السراغنة ومشاركة مجموعة من الاساتذة في موضوع: “ التدبير الجماعاتي في سياق متطلبات النمودج التنموي الجديد ”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الفارس / الضحية لقي اهتماما طبيا كبيرا بالمستشفى الاقليمي، حيث تعرف حالته الصحية تحسنا بعد خضوعه للعلاج.