آخر الأخبار

الملحقة الادارية رياض السلام و افشاء السر المهني

اتهم رئيس الجمعية الوطنية لحماية المدينة، في شكاية الى فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  المنارة بمراكش، المسؤولين بالملحقة الادارية رياض السلام بمقاطعة جيليز بإفشاء السر المهني.

و أوضحت الشكاية ذاتها، أن السلطة المحلية بالملحقة الادارية رياض السلام بمراكش، تسلمت إستدعاء من طرف محكمة الاستئناف لقضية تهم رئيس الجمعية الوطنية لحماية المدينة، دون أن تسلمها له.

واضافت الشكاية التي تتوفر ” مراكش اليوم  ” على نسخة منها أن تاريخ الجلسة التي استدعي لها رئيس الجمعية، مر دون علمه، قبل ان يفاجئ بنسخ الاستدعاء توزع عبر تقنية الواطساب مع العديد من الاشخاص لا علاقة لهم به ، علما ان الوثيقة يحمل معلومات خاصة به مثل رقم الملف الشخصي،  مماجعل اشخاص يطلعون على معلومات خاصة بالملف الشخصي عبر البوابة التي توفرها المحكمة.

واكد رئيس الجمعية ان العديد من الاشخاص اتصلوا به يتساءلون هل توصل باستدعاء من المحكمة، الامر الذي جعله يتصل بأحد اعوان السلطة بالملحقة، الذي تخبره ان الوثيقة تتواجد عند احد الاشخاص مند أسبوع.

وعزا رئيس الجمعية سبب سلوك المسؤولين بالملحقة الادارية رياض السلام ، الى محاولة الانتقام منه لانه كان وراء فضح الخروقات التي تتستر عليها الملحقة فيما يتعلق بالبناء العشوائي، الأمر  الذي اسفر عن ايقاف بعض أعوان السلطة لتورطهم في الملف .