آخر الأخبار

المعرض الدولي للضخ الشمسي و الطاقات الخضراء بأكادير

تحتضن مدينة أكادير من  19 إلى 23 يونيو الجاري فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء ، الذي يتضمن تنظيم معرض للتعريف بهذا القطاع الحيوي ، إلى جانب عقد ندوات لتسليط الضوء على قضايا عدة ذات صلة بالضخ الشمسي والطاقات الخضراء.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذا الملتقى الاقتصادي والبيئي الدولي ، أنه من المقرر أن يتم بهذه المناسبة عقد ندوة ستخصص لتناول موضوع البرنامج الوطني للضخ الشمسي في علاقته بالفلاحة المستدامة ،  بمشاركة نخبة من المسؤولين والأخصائيين في مجال الطاقات المتجددة.

ومن جملة القضايا التي سيتم التداول فيها بمناسبة تنظيم هذا المعرض هناك على الخصوص : ” استراتيجيات التمويل والمواكبة لمشاريع الضخ الشمسي “، و” التشجيع على استخدام الطاقات الخضراء في المجال الفلاحي “، و” فعالية استعمال الماء في الري الزراعي ” .

و ” كيفية التأقلم مع سوق المهن الخضراء  ” .

وحسب المصدر نفسه ، فمن المتوقع أن يتميز هذا الملتقى بمشاركة ممثلين عن عدد من الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة المشتغلة في مجالات ذات صلة بالطاقات المتجددة من جملتها وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ، إضافة إلى مستثمرين وفاعلين في المجال الفلاحي ، وأخصائيين وخبراء مغاربة ودوليين.

وكالات