آخر الأخبار

المطالبة بالتحقيق في تشييد بناء عشوائي فوق بقعة حبسية بمراكش

طالب المكتب الجهوي للمرصد الوطني لحماية المال العام ومحاربة الرشوة بجهة مراكش آسفي بفتح تحقيق في تشييد مستشار لبناء عشوائي فوق أرض الاحباس بمراكش.

و أفاد المكتب الجهوي للمرصد الوطني ، في رسالة إلى كريم قسي لحلو والي  جهة مراكش آسفي، أنه تلقى ما نشر بالصحافة  الإلكترونية، مجموعة من الخروقات أقدم عليها مستشار جماعي ونائب لرئيس مقاطعة مراكش المدينة، موضحا أن خذا الأخير أقدم على إستغلال أرض في ملكية الأحباس، في بناء منزل عشوائي، من ثلاث طوابق، بمنطقة درب ضباشي بالمدينة القديمة بمراكش، بدون إحترام المقتضيات القانونية، لاسيما منها المتعلقة بقانون التعمير، علما انه يمنع إطالة البنيان في ذات المنطقة حفاظا على الطابع المعماري لمدينة سياحية.

و اوضح المرصد الوطني ، أن المعني بالأمر، إستغل منصبه وكذا قربه من رئيس المقاطعة، وأكثر من ذلك، عمد إلى إجراء بعض الأجزاء من المنزل لأشخاص آخرين، منها محل لإعداد المأكولات الخفيفة، بصفة غير قانونية، الشيء الذي يهدد سلامة الساكنة وعموم المواطنين، والأمن العام.

كما استغرب مكتب المرصد الوطني لمحاربة الرشوة ، مما نشر من  كون نائب رئيس المقاطعة، سبق ان وجه له إتهام حول سرقة و بيع غازوال مخصص للاستهلاك من طرف  أعضاء المجلس الجماعي.