آخر الأخبار

الكيل بمكيالين في محاربة البناء العشوائي بسعادة

استغربت فعاليات المجتمع المدني بالجماعة الترابية سعادة، ضواحي مراكش، ما أسمته ” الحملة الانتقائية ” للسلطة المحلية  ضد البناء العشوائي ببعض الدواوير التابعة للجماعة المذكورة، بعد تنصيب القائد الجديد.

وأفاد مصدر مطلع،  أن القائد الجديد رفقة الخليفة ووأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة ، قاموا أخيرا ، بهدم عدد من المنازل في منطقة المرابطين .

وهي العملية التي أثارت استياء العديد من المواطنين، خصوصا أنها همت  منازل خضعت للترميم  بمقتضى رخص مسلمة من طرف رئيس المجلس الجماعي بسعادة منها منزل بدوار بلاسكا بلوك 9004 وآخر بالتعاونية الموحدية.

و اعتبرت فعاليات المجتمع المدني، أن توجيه القائد الجديد خلال الحملة المذكورة، كان بهدف تحويل الأنظار عما أسمته ” المجازر العشوائية ” التي تم ارتكابها بالعديد من المناطق ك : عزيب الشيخ وعدد من التجمعات السكنية المجاورة للطريق الوطنية رقم 08 والمتاخمة لحدود مقاطعة المنارة، حيث سعى البعض الى استغلال الحملة لتصفية الحسابات بين أعوان سلطة.

وأكدت فعاليات المجتمع المدني، أن محاربة البناء العشوائي يجب أن تهم المناطق التي استفادت ساكنتها من التعويض والتي أينعت بها مساكن عشوائية جيدة أو المناطق التي تحولت فيها ضيعات إلى تجمعات سكنية عشوائية بمباركة من يوجهون الحملة .