آخر الأخبار

الفيسبوك يقاضي الأفراد في نيوزيلندا لبيع “اللايكات” 

أعلن الفيسبوك يوم الخميس 26 أبريل عن تقديم شكوى ضد شركة وثلاثة أشخاص مقيمين في نيوزيلندا ، متهمين بالإتجار في “ليكات كاذبة ” على وجه الخصوص ، في وقت تحاول فيه الشبكة الاجتماعية استعادة صورتها بعد عدة فضائح على البيانات الخاصة.

قالت جيسيكا روميرو ، المسؤولة عن موقع فيسبوك. التقاضي داخل الشبكة الاجتماعية التي تدعي 2.3 مليار مشترك.

ونقلت عن بيان صدر مساء الخميس أن المتهمين كانوا يديرون خدمة تقدم لمستخدمي شبكة Instagram زوراً “مثل” موافقات مزيفة ومشاهدات صفحة وهمية ومشتركين مزيفين.

سمحت هذه العناصر المختلفة تقليديًا لمستخدمي الإنترنت بالوصول إلى الشبكات الاجتماعية ، خاصةً عندما يكون لديهم أغراض تجارية.

قام Facebook في البداية بتعليق الحسابات المرتبطة بالأشخاص المتهمين وحذر مؤلفي التجارة الاحتيالية. وقالت جيسيكا روميرو “لكن نشاطهم استمر”.

وأضافت “من خلال تقديم شكوى ، نريد أن نرسل رسالة مفادها أن هذا النوع من النشاط الاحتيالي لن يتم التسامح معه على منصاتنا” ، قائلة إن “فيسبوك” سيعمل على “حماية سلامة” مختلف منصات المجموعة.

“فيسبوك” يعمل حاليًا في أسرة داخلية كبيرة. وقد أعلن في الأيام الأخيرة تعليق صفحات العديد من الجماعات اليمينية المتطرفة البريطانية ، وحجب المحتوى الذي يعتبر “غير حقيقي” في باكستان والهند ، وصفحات وصفت بأنها “خادعة” في إيران وروسيا.

يحاول Facebook أيضًا استرداد سلوكه الأخلاقي بعد اندلاع العديد من الفضائح المتعلقة بالاستخدام غير الصحيح لبيانات مستخدميها. والأكثر رمزية هي فضيحة” كامبريدج” التحليلية في مارس 2018 ، والتي كشفت عن تسرب كبير للبيانات الشخصية للمستخدمين.

فعند نشر نتائجها الفصلية يوم الأربعاء ، قالت الشبكة الاجتماعية التي أسسها مارك زوكربيرج إنه يتوقع دفع غرامة تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار في الولايات المتحدة لمخالفته اتفاقية عام 2011 ، والتي بموجبها ملتزمون باحترام البيانات الشخصية وشفافية استخدامها لأغراض الدعاية.

يوم الخميس 26 أبريل  ، أعلنت المدعية العامة لولاية نيويورك” ليتيتيا جيمس” أيضًا فتح تحقيق في تنزيل فيسبوك ل1.5 مليون دفتر عناوين بريد إلكتروني. كشف عنها الاسبوع الماضي.

هند جوهري