آخر الأخبار

السلطات المحلية تسهر على فرض حالة الطوارئ بشيشاوة

تدخلت السلطات الإقليمية والمحلية ورجال الدرك الملكي وعناصر الأمن وأفراد القوات المساعدة بإقليم شيشاوة، ليلة الجمعة 20 مارس الجاري، لفرض حالة الطوارئ المعلن عنها وإخلاء الشوارع من المارة والأشخاص الذين خرقوا إجراءات الحالة الإستثنائية التي تعيشها البلاد بفعل فيروس كورونا المستجد، على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة.

هذا و تجندت السلطات المحلية بالإقليم مدعومة بمصالح بمختلف الأجهزة الأمنية واعوان السلطة من أجل حث المواطنين على البقاء بمنازلهم، نظرا لفرض حالة الطوارئ، والتي يتابع تفاصيل عملية تطبيقها عامل إقليم شيشاوة عن كثب، رفقة الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بها.

ويذكر أن عملية تأمين ولوج المواطنين إلى منازلهم تمت بسلاسة، نظرا لانخراط ساكنة الإقليم في القرار المركزي الصادر عن وزارة الداخلية، والذي يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني.

و تجدر الإشارة إلى أن الدوريات الأمنية معززة بأعوان السلطة ورجالها، باتت تجوب أزقة مدينتي شيشاوة وامنتانوت، ومراكز بها تجمعات سكنية مهمة كسيد المختار ومجاط والمزوضية وامزوضة وتولوكلت وغيرها، في انتظار إصدار رؤساء هذه الجماعات قرارات تتعلق بتحديد توقيت إغلاق جميع المحلات التجارية على غرار مدينة شيشاوة، تيسيرا لعمل السلطات المحلية والأمنية.