آخر الأخبار

السجن لمتهم بخرق حالة الطوارئ بامنتانوت

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، أخيرا، بالسجن و التعويض المدني، متهما بإهانة موظفين عموميين والاعتداء عليهم أثناء مزاولتهم لمهامهم والتهديد بارتكاب جناية وحيازة السلاح بدون مشروع وخرق حالة الطوارئ وبيع التبغ بالتقسيط، ثم الحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير.

و قضت الغرفة ذاتها في الدعوى العمومية، بعدم مؤاخدة المتهم من أجل بيع التبغ بالتقسيط والتصريح ببراءته، ومؤاخدته من أجل باقي المنسوب إليه وعقابه بثمانية أشهر حبسا نافدا مع الصائر والاجبار في الأدنى، وفي الدعوى المدنية التابعة، الحكم على المتهم بأدائه لفائدة الطرف المدني “س.ه” تعويضا مدنيا قدره 5000 درهم وبأدائه لباقي المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 3000 درهم لكل واحد منهما مع الصائر.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية أمن امنتانوت، اعتقلت المتهم مساء الإثنين 25 ماي الماضي، و الذي يعمل حارسا ليليا ويبيع السجائر بحي تكاديرت بمدينة امنتانوت، من أجل خرق حالة الطوارئ الصحية وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم وتعنيف مسؤول أمني كان برفقة الدورية الأمنية.

وأفاد مصدر مطلع، أن الموقوف كان يقوم ببيع السجائر بالحي المذكور، في خرق لحالة الطوارئ التي دعت إليها السلطات العمومية، وعقب نقاش حاد بينه وبين موظفين من الشرطة، امتنع عن مرافقتهم إلى مركز الأمن، إلا بعد صعوبة بالغة، حيث تم اقتياده بواسطة سيارة المصلحة من أجل فتح تحقيق معه بشأن خرقه لحالة الطوارئ والإعتداء على عناصر أمنية.

هذا وبتعليمات من النيابة المختصة، تم وضعه رهن الحراسة النظرية بعد الإستماع إليه في محضر قانوني من أجل خرق حالة الطوارئ والإهانة والإعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم.