آخر الأخبار

الدورة الثالثة لمهرجان ويكاند آرت بمراكش

ينظم المركز المتوسطي للتراث والفنون والثقافات فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ويكاند آرت مراكش 2019 ،وهو تقليد سنوي لتجميع فنون وآداب ضمن أنشطة بغية تنشيط الحركة الثقافية للمدينة،واشراك الشباب للتعرف على تجارب متنوعة لأسلافهم،وكذا تكريم أسماء قدمت أعمالا جليلة خلال مسارها،وتتخد هذه السنة شعار:الفنون قاطرة متوسطية لاشعاع المغرب. ويمتد المهرجان من 13 الى 19 أبريل ،ويتضمن دورة تكوينية حول مراحل انجاز الفيلم الروائي يؤطرها المخرج محمد اوماعي لفائدة 40 شخصا.
ويتضمن البرنامج معرضا تشكيلي لستة فنانين مغاربة، يوم الأحد 14 أبريل بالمسرح الملكي بمراكش الخامسة مساء ،فضلا عن يوم السينما بالمدرسة العليا للسينما، يوم الاثنين 15 على الساعة الثانية زوالا بعرض  أفلام المخرج ادريس المريني، مع لقاء مفتوح حول تجربته السينمائي، ثم عرض فيلم ” الشانطي” للمخرج محمد اوماعي ” من افلام المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم 2019″ ولقاء  مفتوح مع المخرج محمد اوماعي، وتكريم المخرج عباس فراق و 10 نساء من مجالات مختلفة.

ويكون الجمهور يوم الثلاثاء 16 أبريل على الساعة الخامسة مساء بغرفة التجارة والصناعة بمراكش، على موعد مع حفل توقيع كتب الاعلامي الصديق معنينو.