آخر الأخبار

الحزب الشعبي الاسباني بطالب سانشيز بسرد القضايا التي تناولها مع محمد السادس

طالب الحزب الشعبي الإسباني المعارض، رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز  بالمثول أمام الكونجرس لكي “يبلغ عن القضايا التي تم تناولها في زيارته إلى المغرب”، بدعوة من الملك محمد السادس، بهدف تأكيد استعادة العلاقات بين البلدين.

ووجهت كوكا جامارا، المتحدث باسم الحزب الشعبي في الكونغرس، عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر”، كلامها لرئيس الحكومة: “إننا نطلب منك بشكل عاجل المثول أمام الكونغرس، حتى تتمكن من سرد القضايا التي تم تناولها خلال زيارتك إلى المغرب”.

وتجدر الإشارة إلى أن المنسق العام للحزب، إلياس بندودو، كان قد حث حكومة مدريد على تقديم توضيحات حول “عمق” البيان المشترك، الذي أصدرته إسبانيا والمغرب، يوم الخميس الماضي. بعد زيارة بيدرو سانتشيث للرباط.

ومنذ الزيارة، التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب، الأسبوع الماضي، لم يتوقف الحزب الشعبي المعارض عن الإعراب عن رغبته في معرفة مضمون الرسالة الموجهة  إلى العاهل المغربي من أجل “التمكن من إجراء تقييم يستند إلى مزيد من المعرفة”.

ويتخوف الحزب الشعبي من أن يكون لقرار مدريد القاضي بتغيير موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية، ودعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي لحل هذا النزاع الإقليمي، تداعيات على سياسة الطاقة، لأن إسبانيا تعتمد على إمدادات الغاز من الجزائر، التي ترفض حل هذا الملف.