آخر الأخبار

الجامعة تدرس إمكانية انهاء مهمة وحيد

تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إمكانية انهء مهمة الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بعد الأداء غير المقنع للعناصر الوطنية، على الرغم من التأهل المبكر لنهائيات كأس إفريقيا.

وعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، اجتماعا طارئا مع البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، من أجل مناقشة مستقبله، وأسباب تراجع مردود أسود الأطلس، حيث أثار أداء المنتخب أمام موريتانيا (0-0) وبوروندي (1 -0)، وحتى منذ فترة، قلق لقجع والجماهير المغربية، خصوصا أن هذه المجموعة من اللاعبين تحديدا، تضم عددا من نجوم الدوريات الأوروبية التي تتألق كل اسبوع في أكبر المسابقات العالمية، كما أن الجامعة توفر لهم أحسن الظروف من أجل الظهور بشكل جيد.

وأفاد مصدر مطلع ، أن الجامعة تفكر جديا في إقالة خليلوزيتش قبل بداية تصفيات كأس العالم قطر 2022، مع العلم أن مجموعة المنتخب التي تضم كل من السودان وغينيا وغينيا بيساو تعد من بين الأقوى في التصفيات، خاصة أن جميع هذه المنتخبات تأهلت سلفا لكأس إفريقيا.

وبالإضافة إلى المدرب البوسني، قررت الجامعة القيام بعدد من التغييرات في الإدارة التقنية وذلك بعد فشل بعض الأطر في مهامها، حيث انفصلت الجامعة فعليا عن العديد من الأطر التقنية التي كانت قد تعاقدت معهم بطلب من المدير التقني الوطني الويلزي روبيرت أوشن.

وكان لقجع صارما في تصريحات إعلامية سابقة، عندما أكد أنه لم يعد مسموحا للمنتخبات المغربية، ألا تتوج بالألقاب القارية مستقبلا، بعد كل الذي توفر لها من إيرادات مالية ولوجستيكية.

وأنهى أسود الأطلس رحلة التصفيات متصدرا للمجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة بأربعة انتصارات وتعادليْن، وسط امتعاض عام من طرف الجماهير المغربية.