آخر الأخبار

التحقيق في وفاة طفلة بمستئفى محمد السادس بمراكش

افادت أسرة الضحية كوثر التي فارقت الحياة إثر عملية جراحية، أن الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش أمر بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة الطفلة بقسم العناية المركزة بمستشفى محمد السادس، بعد خضوعها لعملية جراحية جراء إصابتها بكسر.

و يذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية استمعت  إلى أسرة الطفلة  في محضر قانوني، بتعليمات من الوكيل العام للملك، إثر توصله يوم الإثنين 16 دجنبر الجاري، بشكاية من الأسرة تطالب من خلالها بالتحقيق في وفاة فلذة كبدها، وهي الشكاية التي تفاعلت معها النيابة العامة بشكل استعجالي وأصدرت بشأنها تعليمات لمصالح الأمن، حيث من المقرر أن تخضع جثة الطفلة إلى التشريح الطبي.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أكدت على ضرورة “فتح تحقيق اداري وقضائي لتحديد أسباب وفاة والطفلة كوثر وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، وجبر ضرر الأسرة طبقا لقواعد العدل والانصاف”.

وطالب الجمعية ب” فتح تحقيق حول أسباب عدم تقديم الرعاية والعناية الطبية لكوثر فور دخولها للمستشفى، وتركها مدة أسبوع دون علاج من  2 دجنبر إلى 9 منه تاريخ إجراء العملية الجراحية التي لم تستفق منها أبدا بعد أن فارقت الحياة صباح يومه الأحد 15 دجنبر بقسم العناية المركزة”.

هذا و عبر بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، عن تخوفه من أن يكون تأزم الوضع الصحي للطفلة كوثر ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع، مستغربا “ لطول المدة الفاصلة بين ولوج الطفلة كوثر للمستشفى وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وأيضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة ”.