آخر الأخبار

التحقيق في سرقة ثلاثة دكاكين بمراكش المدينة

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، تحرياتها للوصول إلى متهمين بسرقة ثلاثة دكاكين بمقاطعة مراكش المدينة في الساعات الاولى من يوم الجمعة 20 غشت الجاري.

وأفاد مصدر مطلع ، أن ساكنة أحياء الموقف و سيدي أيوب ايتفاقت على وقع ثلاث عمليات سرقة نفذتها عصابة مسلحة.

وأوضح المصدر ذاته ، أن الحادث الذي خلف استياء كبيرا لدى سكان الأحياء المذكورة، هم في البداية سرقة محل للبقالة بحي سيدي يوب، و الذي تم اقتحامه من فوق البوابة الحديدية، قبل الاستيلاء على مبلغ قدر ب 4000 درهم.

قبل أن تنفذ العصابة التي اتضح انها تضم أربعة شبان مدججين بأسلحة بيضاء ، سرقة دكان بحي الموقف بعد تكسير الأقفال ممكا مكن الجنازة من اقتحامه و الاستيلاء على مبلغ قدر بثلاثة آلاف درهم .

و اختتم الجماعة الذين اتضح أن اثنان منهم يقطنان بحي عرصة الملاك بمقاطعة المدينة ، و اثنان آخران ينحدران من حي عين إيطي بمقاطعة النخيل، عمليات هم الإجرامية بسرقة محل لبيع الدواجن بحي الموقف، بعد كسر قفل البوابة الصغيرة لمحله وسرقة صندوق حديدي بداخله مبلغ مالي الى جانب تلفاز .

الأمر الذي خلف استنفار عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الاولى ( الدائرتين الثانية والثالثة ) فضلا عن السلطات المحلية بالملحقة الإدارية باب الدباغ ، ليتم فتح تحقيق في ظروف و ملابسات الحادث ، بعد الوصول إلى هوية الجناة بمساعدة  الحارس الليلي للحي وبعض الشهود الذين عاينوا إحداث السرقة .

في انتظار القبض على المتهمين الذين اختفوا عن الانظار، و اقتياذهم إلى مقر الشرطة القضائية لتعميق البحث معهم، و وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق ، قبل عرضهم على أنظار العدالة بجنايات مراكش، لمحاكمتهم من أجل السرقة الموصوفة و السرقة النقرونة بالكسر.