آخر الأخبار

التحقيق في افتتاح عيادة طبية دون مواصفات قانونية

تباشر لجنة تابعة لوزارة الصحة العمومية بمراكش تحرياتها، طبقا لتعليمات وزير الصحة  لكشف ملابسات فتح عيادة طبية خاصة بالأمراض النفسية، من طرف شخص مشكوك في صفته كطبيب،لاتخاذ التدابير اللازمة.

وكانت لجنة مركزية للتفتيش بوزارة الصحة العمومية انتقلت يوم الأربعاء 7 غشت 2019 إلى عين المكان لجنة تفتيش مكونة من مفتشين مركزيين، والمفتش الجهوي للصحة، والمديرة الجهوية للصحة إلى جانب ممثلين عن الهيئة الجهوية للطبيبات والأطباء – مجلس جهة مراكش آسفي.

وأسفرت التحريات أن المعني بالأمر قام بفتح المحل السالف الذكر وممارسة مهنة الطب دون التوفر على الشواهد  التي تخول له مهنة الطب ، كما أنه لا على التراخيص التي تسمح له بممارسة أي نشاط يدخل في إطار المهن الصحية .

ونظرا لكون المعني بالأمر انتحل صفة طبيب، الأمر الذي يعاقب عليه القانون، ونظرا لما تشكله هذه الخروقات من خطر على صحة المواطنات والمواطنين، فقد تم على الفور إخبار السلطات المعنية، حيث تم توقيف المعني بالأمر من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في أفق عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .