آخر الأخبار

التحقيق في اتلاف المحولات الكهربائية بمراكش

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القاضئية بمراكش ، تحرياتها لتحديد هوية لصوص المحولات الكهربائية العمومية بمقاطعة جيليز .

و أفاد مصدر مطلع، أن محولا كهربائيا تعرض ليلة الاحد 12 ماي الجاري، للتلف من طرف نفس الأشخاص الذين يتضح أن لديهم خبرة في مجال الكهرباء، وهو ما أدى إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي بشارع عبد الكريم الخطابي بمراكش.

ويذكر أن محولا كهربائيا تعرض ليلة الجمعة للتلف المقصود من طرف الأشخاص ذاتهن بحي تالوجت امرشيش مما إثر على الانارة العمومية.

هذا وانطلقت عملية اتلاف المحولات الكهربائية، منذ يوم فاتح ماي الجاري، بعدما عم ظلام دامس بشارعي 11 يناير وعلال الفاسي، بالتزامن مع الاستعدادات الأمنية لتأمين خروج الملك محمد السادس من اقامته بالجنان الكبير.

وخلف العطب في الانارة العمومية بالشارعين المذكور، حالة من الاستنفار الأمني قبل أن يكتشف مسؤولو راديما والشركة المفوض لها تدبير قطاع الانارة العمومية، أن مجهولين استهدفوا محولا كهربائيا بباب دكالة بجوار المحطة الطرقية.

ولحد الساعة لا زالت الأسباب الخفية مجهولة و يبقى التساؤل عن الدافع وراء استهداف المحولات الكهربائية بمقاطعة جليز وإدخال أكبر شوارعها في حالة ظلام دامس.