آخر الأخبار

الامتحانات الشفوية ل 4970 ناجحة وناجحا من 5 إلى 9 يناير الجاري

أفاد بلاغ  للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أن عدد الناجحات والناجحين في الامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، من طرف هذه الأكاديمية، بلغ 1690 ناجحة وناجحا بالنسبة لسلك التعليم  الثانوي، و 3250 ناجحة وناجحا بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي (مزدوج) و 30 ناجحة وناجحا في سلك التعليم الابتدائي ( أمازيغية).   

و أوضح البلاغ أن  الامتحانات الشفوية المتعلقة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات (دورة دجنبر 2018)، ستجرى ابتداء من يوم السبت 5 يناير  إلى غاية يوم الأربعاء 9 يناير 2019، بمراكز الامتحان المحددة لهذا الغرض. علما أن اجتياز الامتحان الشفوي بالنسبة لكل مترشحة ومترشح، بالنسبة للسلك الابتدائي، سيكون في المديرية الإقليمية غير التي وضع فيها ملف الترشيح، وبالنسبة لسلك التعليم الثانوي، فستجرى الاختبارات الشفوية بالمديرية الإقليمية لمراكش.

 وأضاف البلاغ نفسه ، أنه بخصوص الامتحانات العملية لمادة التربية البدنية (سلك التعليم الثانوي)، فستجرى بثانوية ابن عباد التأهيلية بمراكش، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء 9 يناير 2019.

 و ذكر البلاغ بالأجواء الإيجابية التي طبعت مختلف مراحل وعمليات  اجتياز الاختبارات الكتابية، وأن الأكاديمية تشيد بالانخراط الإيجابي والمسؤول لجميع الفاعلين التربويين المتدخلين في هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وتجدر الإشارة إلى أن الحصيص المخصص لأكاديمية جهة مراكش ـ آسفي  هو  2539  منصبا، 1678 أستاذا بالسلك الابتدائي و  861  أستاذا بالسلك الثانوي.