آخر الأخبار

الاحتفاء باليوم الوطني للمقاومة بمدينة مراكش

خلدت أسرة المقاومة بمدينة مراكش،اليوم الأحد 18 يونيوالجاري، اليوم الوطني للمقاومة، بالفضاء التاريخي للمقاومة بمراكش، و الذي نظمته المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ،بحضور جمعية أبناء المقاومين ،و تمثيليه عن المجلس العلمي المحلي، و عدة جمعيات ضيوف المندوبية.

و قد استهل الإحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، و بعدها كلمة المندوبية ألقاها لحسن بلفقير المكلف بالمكتب المحلي المندوبية بإقليم الحوز، نيابة عن المندوب الجهوي.
و قد ألقى عبد الحي حفيظ رئيس جمعية أبناء المقاومين كلمة فيما يلي نصها: السيد المندوب الجهوي، السادة الحضور الكريم،

ايها السادة الحضور باسمي الشخصي وباسم جمعية ابناء المقاومين بجهة مراكش اسفي يسرني ان ارحب بكم في فعاليات احياء الذكرى السنوية لليوم الوطني للمقاومة والذي يصادف كل سنة ذكرى استشهاد محمد الزرقطوني اول شهداء الكفاح الوطني من اجل الاستقلال وفداءا للعرش والشعب.
ان ذكرى اليوم الوطني للمقاومة فرصة سنوية لاستحضار الذاكرة الوطنية الزاخرة عامة الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل استقلال الوطن الغالي وفيما بعد من اجل استكمال الوحدة الترابية و تأسيس الدولة المستقلة الحديثة. كما جاء على لسان السلطان محمد الخامس طيب الله تراه حينا تحدث عن نهاية الجهاد الاصغر وبداية الجهاد الاكبر .
ان تضحيات اسرة المقاومة طيلة سنوات الحماية وعدد الشهداء والضحايا ومعاناتهم واسرهم هو ما خول للأجيال الجديدة من المواطنين المغاربة ان ينعموا بعيش كريم في وطن حر مستقر وديمقراطي تحت القيادة الرشيدة لمولانا صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وكذا لا يفوتنا ان ننوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها قواتنا المسلحة المرابطة بأقاليم الجنوب المغربي حماية لحدودنا في صحرائنا العزيزة ولا ننسى ان نترحم كذلك على شهداء الوحدة الترابية من جنودنا الشجعان الذين استشهدوا دفاعا عن حوزة الوطن .
وفي الاخير لايسعنا في هذه الذكرى العزيزة الا ان ندعو للرحمة والمغفرة لشهدائنا الابرار ولكافة من توفي من المقاومين الابطال وان ندعو بموفور الصحة وطول العمر للأحياء منهم ” بسم الله الرحمان الرحيم : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بذلوا تبديلا ” صدق الله العظيم .

و في الأخير رفع الحضور برقية ولاء للسدة العالية بالله صحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده