آخر الأخبار

الإحتجاج الحضاري يتحول إلى شغب بملعب مراكش

بعد منعها من رفع “تيفوو” تضامني مع المتضررين من زلزال الحوز غادرت جماهير الكوكب المدرج الجنوبي صوب المدرج الشرقي مما ساهم في خلق جو من الفوضى.

و تعرضت عناصر القوات العمومية بملعب مراكش الكبير للرشق بالحجارة و القنينات من طرف بعض المحسوبين على جماهير الكوكب حيث نقل عنصر للوقاية المدنية في وضعية إغماء نحو المستشفى الجامعي محمد السادس لتلقي الإسعافات الضرورية فيما أصيب إثنين من عمداء الأمن لإصابات متفاوة الخطورة و كذا مجموعة افراد من قوات التدخل السريع التابع للأمن الوطني والقوات المساعدة تطلب نقلهم للمستشفى الجامعي.

و في صفوف مثيري الشغب عملت العناصر الامنية على توقيف حوالي ثمانية أشخاص تمت إحالتهم على مقر ولاية أمن المدينة .

و أوضحت بعض المصادر ان مثيري الشغب هم أشخاص لا تربطهم أي صلة بمجموعة فصيل ” الكريزي بويز” هذا الأخير ما انفك يدعو للتشجيع الفريق بطرق حضارية.

وأضافت نفس المصادر ان مسؤولي الفصيل المشجع بصدد التفكير في مقاطعة المباريات في حالة إستمرار المضايقات التي يتعرض لها الجمهور.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الكوكب إنتصر على غريمه الوداد الفاسي بحصة هدفين لصفر من توقيع كل من جولال في الدقيقة 45 و حمزة فونتي من ضربة جزاء في الشوط الثاني بعد لمس الكرة ليد مدافع الفريق الخصم في الدقيقة 59من المباراة.

بعض صور أعمال الشغب