آخر الأخبار

اعتقال مروج للمخدرات مداهمة مصنع سري لتقطير الماحيا بشيشاوة

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، من تفكيك مصنع لتقطير مسكر ماء الحياة ” الماحيا ” وحجز كمية مهمة من المخدرات، بعد نصب كمين محكم لمبحوث عنه من طرف مصالح المركزين الترابيين مجاط وشيشاوة، بمسكن مهجور بجماعة مجاط، مساء الجمعة 26 يوليوز الجاري.

ويذكر أن عناصر الدرك الملكي سبق أن  أوقفوا مستهلكا للمخدرات متلبسا داخل سيارته الخاصة لحظة توقيفه بالسد القضائي بمركز جماعة سيدي بوزيد الركراكي، حيث تم اقتياده الى مركز الدرك الملكي بشيشاوة وأثناء الإستماع إليه في محضر قانوني صرح بمزوده الرئيسي ومكان تواجده، ليتم الانتقال اليه بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت .

وبتنسيق مع قائد مركز دركية مجاط، تمت مداهمة ضيعة فلاحية بالدوار المذكور، و حجز نصف كيلو من مخدر الشيرا و عشرون كيلوغراما من مخدر القنب الهندي ” الكيف ”  وست كيلوغرامات من التبغ المهرب ” طابا ” و15 لترا من مسكر ماء الحياة ” الماحيا ” ، فيما لاذ المتهم الرئيسي المدعو ” ح ب ” بالهرب الى وجهة مجهولة ، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقه برقية ، على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.

حيث ظل رجال الدرك يترصدونه  منذ مداهمة ضيعته الفلاحية، تم الإيقاع به يوم الجمعة، وبحوزته 15 كليو من مخدر القنب الهندي وكمية مهمة من مخدر الشيرا وأكثر من 5 لترات من مسكر ماء الحياة، وتفكيك معمل تقليدي لصنع هذه المادة الممنوعة.

وبعد الإستماع إلى الموقوف  في محضر قانوني،  من طرف درك مجاط ودرك شيشاوة، تم وضعه بمركز مجاط رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، إلى حين عرضه على  أنظار العدالة لمحاكمته من اجل المنسوب إليه .