آخر الأخبار

اعتقال مروج للماحيا بسيدي يوسف بن علي

أحالت عناصر الشرطة بالدائرة السادسة للأمن بمراكش، مساء الثلاثاء 26 فبراير الجااري، على أنظار المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مروجا لمسكر ماء الحياة ” الماحيا ” .

و جاء إيقاف الضنين الملقب ب ” السيكتور ” إثر مطاردة وصفت ب ” الهوليودية ” عاينها سكان منطقة باب غمات، و التي أسفرت عن اعتقال المتهم الذي كان على متن سيارة خفيفة .

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الشرطة بالدائرة  السادسة للأمن توصلت باخبارية تفيد قيام الضنين ، الذي يظل يشكل المزود الرئيسي للعديد من الأحياء بالمسكر التقليدي، بترويج الماحيا على مستوى مقاطعة سيدي يوسف بن علي بواسطة سيارة خفيفة، و التي اتضح بعد التوصل برقم لوحتها ، أنها في ملكية إحدى وكالات كراء السيارات، قبل أن يفطن الضنين إلى ملاحقة رجال الشرطة ليختفي عن الأنظار .

و أوضح المصدر ذاته، أن المتهم البالغ من العمر حوالي 42 سنة، وهو من ذوي السوابق العدلية، في مجال ترويج الخمور التقليدية، و الذي تم رصد تحركاته منذ يوم الاثنين، قرر العودة مساء الثلاثاء لترويج الماحيا، حيث غيرت عناصر الدائرة الأمنية المذكورة عملية الترصد، لتقوم بمطاردته بواسطة دراجة نارية، قبل محاصرته قرب باب اغمات واعتقاله .

هذا و تمكن رجال الشرطة من حجز كمية من المسكر التقليدي الصنع قدرت بحوالي 325 لتر معبأة في اكياس من سعة نصف لتر معدة للترويج، الى جانب مبلغ مهم متحصل عليه من الاتجار في ماحيا، ليتم اقتياده الى مقر الدائرة الامنية، لتحرير محضر الإيقاف و الحجز، قبل عرضه على أنظار الشرطة القضائية لتعميق اببحث معه، و وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث والتحقيق حول مصدر الخمور المحجوزة، و الجهة التي تزوده بها، وشركاءه في عملية الترويج، قبل إحالته على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل ترويج الماحيا .