آخر الأخبار

اعتقال مروجان للمخدرات بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط، بإقليم شيشاوة، يوم الخميس 27 يونيو الجاري، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، مروجان للمخدرات.

وجاء اعتقال الظنين الأول الذي ظل سشكل موضوع عشر مذكرات بحث على الصعيد الوطني، إثر كمين محكم بدوار تيكودار مركز جماعة ادويران، مساء الثلاثاء الماضي .

,افاد مصدر مطلع، ان الموقوف المسمى ” ر ب ” من مواليد سنة 1988، تم ضبطه متحوزا بكمية من مخدر الشيرا ومبلغ مالي من ورقات نقدية 20 درهم، متحصل عليها من عملية البيع، قبل أن يتم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بمجاط، للتحقيق معه حول زبنائه، حيث صرح بعد محاصرته بالعديد من مستهلكي المخدرات الذين سبق اعتقالهم، كما صرح بمزوده الرئيسي، ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية.

وبأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، انتقلت يوم الأربعاء 26 يونيو، عناصر الدرك الملكي بمجاط إلى مقر سكنى المزود الرئيسي بدوار الجديدة جماعة انفيفة، بمؤازرة من عناصر الدرك الملكي بامنتانوت وبتنسيق معهم، حيث تمكنوا من إلقاء القبض عليه بعد مطاردة هوليودية .

وبعد تفتيش منزل المتهم الثاني المسمى ” م أ ” ضبطت عناصر الضابطة القضائية كمية من مخدر الشيرا تقدر بحوالي 200 غرام وأزيد من 20 كيلو من مخدر القنب الهندي ” الكيف ” و التبغ المهرب ” طابا “، ليتم اقتياد الموقوف الذي قضى عقوبات حبسية في الإتجار في المخدرات  إلى مركز الدرك الملكي بمجاط والإستماع إليه في محضر قانوني وفق المنسوب إليه، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .