آخر الأخبار

اعتقال مدير جريدة ورقية بشيشاوة

أحالت عناصر الأمن بمدينة تيفلت ، يوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري ، على أنظار الدرك الملكي بالمركز الترابي سيد المختار ، بإقليم شيشاوة ، مدير جريدة ورقية ، صدرت في حقه مذكرة بحث من أجل المشاركة في السرقة.

وجاء اعتقال المبحوث عنه بالسد القضائي بمدينة تيفلت ، على خلفية مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه من طرف مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الموقوف تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، قبل عرضه على أنظار العدالة في قضية تعود تفاصيلها الى السنة الفارطة، حينما اتهمه المسمى ” ع ب ”  بتنفيذ عملية سرقة برفقته على شخص يعمل تقني بشركة لإصلاح المصاعد الكهربائية، والذي عملا على  نقله إلى مدينة الصويرة قادما من مراكش على متن سيارة مملوكة لشركة خاصة.

وقضى المتهم الأول عقوبة حبسية مدتها أربعة أشهر حبسا نافذا، فيما بقي الصحفي موضوع بحث لدى درك سيدي المختار، إلى أن تم إيقافه يوم الاثنين الماضي بمدينة تيفلت.

وأفاد مصدر مطلع ، أن الصحفي سبق أن وضع شكاية لدى شرطة مدينة قلعة السراغنة، يفيد من خلالها أن سيارته تعرضت للسرقة من طرف المسمى ” ع ب ” وبعدها نفذ عملية السرقة بواسطتها بمركز جماعة سيد المختار، دون أن يعرف مدير الجريدة حيثيات هذه النازلة وتفاصيلها.

في انتظار مواجهته بالضحية المشتكي ، لتحديد مصير الواقعة التي تبقى تفاصيلها غامضة، قبل تقديم المتهم أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت .