آخر الأخبار

اعتقال متهم بعرقلة عمل شركة المناولة بشيشاوة

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، وضع أحد امياومين رهن تدابير الحراسة النظرية، ومتابعته في حالة اعتقال، يوم الجمعة 30 غشت، من أجل السب والقذف وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه وتودجيه  اتهامات لمسؤولين بالفساد.
وأفاد مصدر مطلع، أن قائد مزوضة وضع شكاية ضد المسمى “ع ح ” من موةاليد سنة 1996، معززة بأشرطة فيديو، لدى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت مساءالخميس، يتهمه من خلالها بالتهم المذكورة.
و أوضح المصدر ذاته، أن حوالي ستة أشخاص، قاموا يوم الخميس الماضي، بمنع أزيد من 80 مستخدما تابعين لمجموعة من شركات المناولة من دخول معمل إسمنت المغرب، في احتجاج للضغط على إدارة الشركة لتشغيلهم.
وأضاف المصدر نفسه، أنه فور عرقلة دخول العمال لمقر الشركة ربطت إدارة الشركة الاتصال بالسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، التي حلت بعين المكان ودخلت في حوار مع من وصفهم ب”معرقلي” عمل شركات المناولة وهو الأمر الذي أضر بعمليات الصيانة وأجل تنفيذها داخل الشركة، الا ان محاولات اقناعهم انتهت بالفشل بعد تمادي المعنيين بالأمر في عملية “العرقلة” والسب والقذف في حق موظفين عموميين.
قبل أن يدخل الموقوف في حالة هستيريا من السب والقذف في حق موظفي ومسؤولين ترابيين المتواجدين بعين المكان وحتى الذين يوجدون في اجازتهم السنوية، وبعد اطلاع النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت بالموضوع أعطت تعليماتها بالتدخل لتأمين دخول عمال شركات المناولة وسياراتهم، واقتياد المعني بالأمر غلى مركز الدرك الملكي .