آخر الأخبار

اعتقال متهم بالتزوير واستعماله بشيشاوة

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، أخيرا، وضع متهم بالتزوير رهن الاعتقال الاحتياطي و إيداع سجن الاوداية، في انتظار مثوله أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة ذاتها، خلال الأسبوع المقبل. وتعود تفاصيل القضية، حينما قام شخص يتحدر من مدينة امنتانوت، بعقد قرانه من زوجة ثالثة بناء على حكم الطلاق من الزوجة الأولى، لكن دون علم زوجته الثانية، التي بعد اكتشافها أن الظنين قام بالزواج دون موافقتها مستغلا وثيقة الطلاق، وضعت شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة والتي أمرت بفتح تحقيق في الموضوع.

من خلال الأبحاث التي باشرتها الضابطة القضائية، تبين أن المتهم البالغ من العمر 46 سنة، سبق أن قام بالطلاق من الزوجة الأولى، وبناء على حكم الطلاق تزوج بإمرأة ثانية من مواليد 1985 بمدينة أكادير، وبعد مدة تركها وتزوج بإمرأة آخرى مستعملا نفس حكم الطلاق من الزوجة الأولى دون أن يسلك مسطرة التعدد، ليتبين أنه المتهم تزوج سيدتين بحكم طلاق واحد.

وبناء على أقواله المضمنة في محضر قانوني، وإفادة الزوجة في الموضوع والوثائق المتوفرة، تم وضع المتهم رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، ومتابعته من أجل صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة و استعمالها، قبل عرضه على وكيل الملك الذي اودعه المركب السجني الاوداية في انتظار محاكمته من أجل المنسوب إليه.