آخر الأخبار

اعتقال متهمين بخرق حالة الطوارئ الليلية بمراكش

علمت ” مراكش اليوم ”  أن عناصر الشرطة بالدائرة الثانية للأمن بمراكش المدينة ، أوقفت ليلة الثلاثاء بعد صلاة العشاء، مجموعة من الأشخاص على خلفية تورطهم في خرق حالة الطوارئ والتحريض على العصيان.

ويتعلق الأمر بمجموعة من الأشخاص تم اعتقالهم بعد إقدامهم على أداء صلاة التراويح بشكل جماعي في الشارع العام، بساحة “قبور الشو” بمنطقة باب الخميس بالمدينة العتيقة، بعد خرقهم تدابير حضر التجوال الليلي الذي سنته الحكومة في إطار قانون حالة الطوارئ لتفادي تفشي فيروس كوفيد19.

هذا وقد تم اقتياد الأشخاص الموقوفين صوب مقر الدائرة الثانية، لإخضاعهم للبحث التمهيدي الذي فتحته النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات القضية.

الأمر الذي خلف حالة من الاحتقان بالحي المذكور، اضطرت معه عناصر الشرطة إلى الانتقال رفقة الدراجين لتهدئة الأمور.

ويذكر أن موضة خرق حالة الطوارئ الليلية لإقامة صلاة التراويح، و التي انطلقت من شمال المملكة إلى مختلف المدن المغربية، تقف ورادها جهات معينة استغلت مناسبة الشهر الفضيل لدغدغة عواطف المواطنين، الذين دابوا على التوجه إلى المساجد ليالي رمضان لأداء صلاة التراويح و التهجد خلال العشر الأواخر من رمضان.

في الوقت الذي لم تتحرك الجهات المعنية للحديث عن الركود الاقتصادي الذي خلفته حالك الطوارئ الليلية، الأمر الذي زاد من تعقيد الوضعية الاجتماعية لأرباب المقاهي و الماكولات و المستخدمين بهذه الفضاءات الذين تحولوا إلى شحاتين ينتظرون ما يجود به الغير عليهم، في الوقت الذي كانوا يعيشون في كرامة نسبيا ” يرضون بما قسم الله ” شأنهم في ذلك شأن العديد من الصناع التقليديين و المستخدمين في القطاع السياحي بشكل عام.