آخر الأخبار

اعتقال متهمين بالسرقة الموصوفة بشيشاوة

تنظر المحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، يوم الاثنين 26 غشت الجاري ، في ملف السرقة الموصوفة و السرقة تحت التهديد، التي يتابع من خلالها رجل و امرأة ، أحالهما وكيل الملك بالمحكمة ذاتها يوم الأحد 25 من الشهر ذاته، المركب السجني الأوداية، بعد تكييف فصول المتابعة في حقهما، بناء على اعترافاتهما خلال جميع مراحل الإستنطاق والتحقيق .

وكانت إحدى السيدات تقدمت بشكاية شفوية لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بمجاط، تفيذ من خلالها أنها تعرضت للسرقة بالعنف  لحظة خروجها من حفل زفاف مقام بمركز جماعة امزوضة، حيث تم الإستيلاء على حقيبة يدوية في ملكيتها ومبلغ مالي مهم يقدر ب5000 درهم، من طرف شخص وسيدة ذكرتهما بعينيهما.

وبعد الإستماع إلى المشتكية في محضر قانوني، وبناء على تعليمات النيابة العامة لدى ابتدائية امنتانوت، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مركز مجاط وأوقفت الشخص المذكور المسمى “ر ز” البالغ من العمر 39 سنة، والسيدة المسماة “ح م” البالغة من العمر 37 سنة، حيث تم اقتيادهما إلى مركز دركية مجاط والإستماع إليهما في محضر قانوني، اعترفا خلاله بالمنسوب إليهما جملة وتفصيلا.

كما صرحت المتهم أن المشتكية عليها دين لفائدته لم تقم بمنحه له، الشيء الذي جعله يعترض ظريقها لحظة مغادرة المناسبة المذكورة، عِوَض سلك المساطر المعمول بها، ليتم وضعه رفقة شريكته  رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل السرقة.