آخر الأخبار

اعتقال متهمين بالتزوير و استعماله بالسراغنة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة قلعة السراغنة ، أخيرا من تفكيك شبكة متخصصة في تزوير عقود الزواج ، وجاء اعتقال المشتبه فيهم ، بعد التحريات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بقلعة السراغنة ودمنات، في إطار البحث الذي امرت به النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة،بعدما توصلت بشكايات لضحايا وأخرى شفوية تقدم بها المكتب المسير لجمعية ” نور ” لحقوق الطفل والمراة بقلعة السراغنة.
حيث تم إيقاف كاتبة عمومية ، وسيط بقلعة السراغنة، فضلا عن متهمين آخرين بمدينة دمنات، العطاوية، ،ليصل عدد الموقوفين إلى ستة أضناء، كما تمكن رجال الدرك الملكي من حجز معدات إلكترونية، هواتف نقالة، ووثائق وعقود زواج مزورة.
واقتيد الموقوفون إلى مركز الدرك الملكي ، لوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق ، قبل عرضهم على أنظار  الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، لاستكمال البحث التمهيدي، ثم إحالتهم على أنظار قاضي التحقيق، في أفق محاكمتهم من أجل تكوين شبكة متخصصة في التزوير و استعماله .

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية دمنات، قد فككت عصابة إجرامية متكونة من ستة أشخاص، بينهم فتاتان، تنشط بين أقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، أزيلال، مراكش، تمارة وقلعة السراغنة، متخصصة في تزوير عقود زواج القاصرات والنصب والاحتيال.

وجاء إيقاف الأضناء،  بعدما اتضح أن عقد زواج تقدم به زوجان إلى أحد العدول بمدينة دمنات غير قانوني شكلا ومضمونا، ليتم فتح بحث في الموضوع، أسفر عن عدم صحة هذا العقد والتوصل إلى أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي كانت وراء تزويره، الذين يتقاسمون الأدوار فيما بينهم انطلاقا من تحديد الراغبين في تحرير عقود زواج القاصرات ثم كتابتها وطباعتها ونسخها وتزوير الوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، مقابل مبالغ مالية .