آخر الأخبار

اعتقال متهمين باقتحام مسجد بالهراويين

أحالت عناصر الدرك الملكي بالهراويين ، يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري، علي أنظار النيابة العامة المختصة، متهمان باقتحام مسجد “الأنصار” بمشروع العمران بمنطقة الهراويين التابعة لإقليم مديونة.

ويذكر أن شابا متحوزا بسكين من الحجم الكبير، اقتحم المسجد المذكور، مساء الاثنين الماضي، حين كان المصلون يؤدون صلاة العصر، قبل أن  يفاجئوا بشخص هارب يقتحم عليهم المسجد، حيث تعقبه الملقب ب”الكريك”، محاولا الاعتداء عليه بسبب نزاع بينهما.
و أفاد مصدر مطلع، أن “الكريك” البالغ من العمر 32 سنة، والذي كان في حالة هيستيرية وهيجان، لم يراع حرمة المسجد، وتسبب في فوضى عارمة تخللتها كلمات نابية وسط المسجد.
قبل أن يتمكن من توجيه طعنة لغريمه الذي احتمى ببيت على مستوى الوجه، كما تعرض بعض المصلين لطعنات طائشة، جعلتهم يفرون خ؛وفا من بطش المعتدي.
هذا، وأثار الحادث الذي كان بطلاه صاحبا سوابق عدلية ومدمني المخدرات، فزعا كبيرا داخل صفوف المصلين وفوضى وسط المسجد وبأرجاء الحي، حيث تجمهر عدد من السكان بباب المسجد للتعرف على الشخص الذي هاجم المسجد دونما أدنى اعتبار لحرمته.
قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي من توقيف “الكريك” و شريكه في واقعة اقتحام المسجد المذكور، واقتيادهما إلى المركز، و وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .