آخر الأخبار

اعتقال متهمان بالسرقة بالعنف و تحت التهديد بالسلاح الأبيض

أحالت عناصر الشرطة المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، يوم الاثنين 4 مارس الجاري، على أنظار الوكيل العام بمحكمةا الاستئناف متهمين بالسرقة بالعنف و تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وجاء إيقاف المتهمين من طرف عناصر الشرطة بالدائرة الرابعة عشرة للأمن بمراكش، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن تمكن رجال الأمن من إحباط  محاولة للسرقة بالخطف بواسطة دراجة نارية من نوع ” س90 ” وإيقاف مرتكبيها في حالة تلبس على مستوى حي السعادة.
قبل أن يتم إخضاع الموقوفان لتفتيش دقيق، أسفر عن استرجاع المسروق وحجز قطعتين من مخدر الشيرا لدى أحدهما ، و بعد إخضاعهما للتنقيط بواسطة الناظم الآلي، اتضح أن الموقوف الثاني  يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.
 
واقتيد الضنينان إلى مقر الدائرة الأمنية لتحرير محضر الإيقاف و الحجز، و نظرا لتشابه أوصافهما مع ما جاء في شكايات بعض ضحايا السرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض المسجلة ضد جناة مجهولين، تم عرضهما على الضحايا الذين تعرفوا عليهما وقرروا متابعتهما أمام القضاء، لتتم إحالتهما على أنظار الشرطة القضائية، لتعميق البحث معهما ، و وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة ، قبل عرضهما على غرفة الجنايات لمحاكمتهما من أجل السرقة الموصوفة .