آخر الأخبار

اعتقال شخص و أبنائه بالسراغنة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي العطاوية، بإقليم السراغنة ، على أنظار الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بمراكش، رجلا في العقد السادس من العمر، رفقة أبنائه من اجل الضرب المفضي الى موت رجل والتستر على جريمة.
وتعود وقائع هذا الملف الى 29 يوليوز الماضي، حيث تقدمت زوجة الضحية المسمي قيد حياته “س ز” البالغ من العمر 45 سنة، بشكاية الى المركز الترابي للدرك الملكي، تفيد أنها تشك في وفاة زوجها، جراء سقوطه من الطابق العلوي لمنزل في ملكية والده.
وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك الملكي، بادرت إلى فتح تحقيق والاستماع الى افراد اسرة عم الضحية، انتهى إلى كشف حقيقة وفاته متأثرا بضربات تلقاها من عمه وابنائه بواسطة قضيب حديدي وعصا غليضة والة حادة (شفرة)، تسببت له في جروح بليغة ونزيف دموي داخلي على مستوى الرأس.

كما تمكن رجال الدرك الملكي خلال اجراء مسطرة البحث التمهيدي من حجز جميع الوسائل التي استعملت خلال تعنيف الهالك، لارفاقها بمحاضر الاستماع الى المتهمين وتقديمها للنيابة العامة المختصة.

واوضح المصدر ذاته، ان سبب تعرض الضحية للضرب،يعود الى خلاف وقع بينه وبين عمه وابنائه، حول استغلاله لمنزل في ملكية والده بدوار بوجو بالعطاوية، تطور الى تبادل الضرب والجرح، انتهى بوفاته بمجرد وصوله الى المستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة.

و أضاف المصدر نفسه، أن الاشخاص الموقوفين حاولوا في المراحل الاولى للبحث، طمس حقيقة الاعتداء المؤدي الى الموت، قبل ان يكشف تحقيق عناصر الضابطة القضائية عن التفاصيل الحقيقية لوفاة الضحية، وتقديمهم امام العدالة، لمحاكمته من أجل المنسوب إليهم.